Antolgy

is creating Audio Books & Poetry Recordings

Select a membership level

الباقة الأولى
$1
per month
 الانضمام إلى مجتمع الداعمين. الحق في التصويت على أي الكتب يتم تسجيلها أولًا
الباقة الثانية
$3
per month
الانضمام لمجتمع الداعمين، وحق التصويت، وترشيح مختارات شعرية للتسجيل

الباقة الثالثة
$5
per month
الانضمام لمجتمع الداعمين، وحق التصويت والأولوية في تسجيل المختارات الشعرية 

About

ما هي أنطولوجي؟

هي منصةٌ لنشر الفنون من جميع أنحاء العالم، وخاصة الكتابة الإبداعية، والمقالات المُلهمة، والقصص القصيرة، والهايكو، مع تقديم هذه المختارات في قالبٍ صوتي.
أقدمُ أيضًا كتبًا صوتية كاملة للداعمين، الذين يشتركون في التصويت على عنوان الكتاب التالي الذي سأسجله. 

لماذا خُلقت أنطولوجي؟

لقد خُلقت أنطولوجي لتكون موجةً تُفسدُ الركود، تسخرُ من المستنقع، حتى لو لم يكن لها وظيفة سوى أن تتهادى ببطءٍ أحياناً، وبعنفٍ وشبقٍ أحياناً أخرى، لتستقرَّ على الشاطئ، وثمة محتوى نقدمه لا ينتمي للشاطئ، بل يسير مع التيارات العميقة في ظلمة القاع. وهناك محتوى خطر، نستخلصه من مادة الشمس الحارقة، ونقدمه إليك في مصابيح آمنة للاستخدام.

تسعى أنطولوجي لتكون فهرساً جمالياً للفنون كافة، ولكن الفهرس الرئيس لديناً هو فهرسٌ أدبي، لأن تاريخ الأدب هو تاريخُ الجمال الإنساني، الذي قدَّمَ الخيبات والصراعات وطرائق العيش والحب والمضاجعة لدى كل الأمم، فإذا رغبنا في التواصل معرفياً وثقافياً مع كل البشر، فإن الأدب هو المحطة الأولى لإلقاء نظرةٍ على أجمل ما لدى الآخرين. 

وفي إطار الأدب، نُركزُ على تقديم الشعر المُعاصر، والمُترجم من كافة اللغات، لأن الشعر من أهمِّ عناصر المعرفة البشرية، إذ أنه يخلقُ الغناء والموسيقى، ويوجزُ لنا الزمن في لمحاتٍ خاطفة. الشعرُ هو قطرةُ الماء التي تمنحنا البحر، وبذرةُ الأرضِ التي تحملُ في ذاتها الغابة.
من خلال الأدب، نستطيع تتبع تاريخ صراع الإنسان مع الموت، واستكشاف مناطق الخطر داخل الغابة والنفس، ومسارات الإبحار المجهولة في محيطات الدهشة.

مو أووم: من أنا؟

اسمي محمد الشموتي، أو مو أووم، وأووم هي الصوت الأول الذي خُلق منه الكون بحسب الإله كريشنا. كاتبٌ، وممثل صوتي، أبٌ لطفلين وكتابين. أعيشُ حالياً في القاهرة، وأقوم بإنتاج المحتوى الإبداعي بكافة أشكاله الصوتية والمرئية والمكتوبة. بدأت مشروع "صبا الصوت" عام 2009 لأساهم في رقمنةِ المعرفة وتسجيل الكتب الصوتية لأني أؤمنُ بإفادتها العالية، وقد أخبروني بأن صوتي مناسب للمهمة فصدقت :-) القراءة بالأذن أكثر سهولةً وإمتاعاً للكثيرين.
تطورَ طموحي مع الوقت لتكون الإتاحة الصوتية هي عملي وهاجسي اليومي، والكتابة والترجمة محطاتٌ للإلهام. في 2014 بدأت فهرس الجمال، وأسميت المشروع  أنطولوجي، وأصبح هاجسي توثيق الشعر والقصص القصيرة والخواطر الشاردة التي أجمعها من هنا وهناك لتكوين فهرسٍ جمالي ضخم، يُلهم كل من يقصده.
أدمنتُ تلك الرغبة في إثراء الجمال واستخدامه، أدمنتُ الإخبار عن الآخرين من خلال شعرهم، أصبحَ يُمتعني التقمص، أن أرتدي كلماتِ الموجوعين والفلاسفة والذوات المرهفة، أن أجوس خلال الزخم الشعوري للكلمات، ذلك الدفقُ الهادرُ للأنفس الذي يبقى للأبد، أريدُه أن يبقى بصوتي.
إنتاجي الصوتي يذهب أيضاً لأصدقائنا الكفيفين، لذا مساعدتك لي هي تلقائياً مساعدة لعالم المكفوفين ونافذة لهم على المحتوى الجمالي الذي أسجله، والذي ربما لا يكون متاحاً لهم في مكانٍ آخر.
مساعدتك محل تقدير وامتنان، يمكنك أن تشتري لي قهوة أو عطراً أو تساعدني على تغطية تكاليف وحدات التخزين الجديدة، وأسلوب المساعدة في حالة أعجبك ما أقومُ به هو دعمي بمبلغ شهري لا يثقلُ ميزانيتك، هذا سيساعدني على إبقاء التسجيلات مجانية وإنتاج المزيد منها، أيضاً سأحرصُ على أن تصلك جميع تسجيلاتي في صيغة قابلة للتشغيل في السيارة أو جوالك بجودة عالية
في هذه الصفحة ثمة شرح لأنواع ومبالغ الرعاية المختلفة للمشروع والجوائز التي سيحصل عليها الداعمون مقابل مساهماتهم، يمكنك اختيار ما يناسبك والبدء في تنفيذه، وأياً يكن حجم دعمك لي، فهو محل تقدير وشكر.

مميزات الرعاة والداعمين

  •  أستقبل طلبات التسجيل من مجتمع داعمي أنطولوجي على باتريون، والأولوية في التسجيل تكون بحسب نوع باقة الدعم.
  • الوصول للتسجيلات الحصرية بشكل فوري عن طريق حساب أنطولوجي على باتريون.
  • المشاركة في التصويت على الكتاب التالي الذي سيتم تسجيله.

Become a patron to

Listen anywhere
Connect via private message

Recent posts by Antolgy

How it works

Get started in 2 minutes

Choose a membership
Sign up
Add a payment method
Get benefits